منتديات bleach

اهلا وسهلا بكم معنا نتمنى لكم قضاء وقت ممتع
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ستروين سي ميتيز".. روعة الإبهار في عالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The RavageR
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 30
تاريخ التسجيل : 13/06/2007

مُساهمةموضوع: ستروين سي ميتيز".. روعة الإبهار في عالم   الخميس يونيو 14, 2007 8:11 am













تعتبر السيارات الهجينة أحدث ثورة في عالم السيارات كما أنها تعتبر ثمرة أبحاث طويلة للعلماء والخبراء المتخصصين والمهتمين بشئون البيئة وتقليل نسب إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الضارة بالبيئة.






وفي إطار هذه الجهود تعتزم شركة "ستروين" الفرنسية لصناعة السيارات والتي تتميز بالتطوير والإبتكار المستمر في تصميم السيارات بإزاحة الستار عن سيارة إختبارية جديدة تنتمي لفئة السيارات الكوبيه المزودة بمحركات هجينة وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات والمقرر عقده في أواخر شهر سبتمبر وسيستمر حتى الخامس عشر من شهر أكتوبر لهذا العام .

ومن الملفت للنظر أن هذه السيارة الإختبارية الجديدة والتي تحمل إسم "سي ميتيز " لا تبهر فقط من يلقي نظرة عليها من الخارج ؛ بل إنها تبهر أيضاً من يقودوها وذلك لأنها تحاكي آخر أنظمة الإحساس بالقيادة وذلك لتزويدها بآخر الوسائل التكنولوجية المتطورة في عجلة القيادة .وترتكز "سي ميتيز " على نفس الحلول المستقبلية لسيارات "سي 4 " المزودة بمحركات "إتش دي آي " الهجينة مع إختلاف وضع هذه المحركات حيث أنها موضوعة في مؤخرة السيارة من أجل تعزيز قوى السحب بالإضافة إلى تأكيد الشركة على إلتزامها بخفض إستهلاك الوقود وإنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الملوث للبيئة .

مجلة "توب جير " البريطانية المتخصصة في عالم السيارات والتي أوردت هذا الخبر عبر موقعها على شبكة الإنترنت أوضحت أن "سي ميتيز" تتميز بجسم طويل وعريض كما أنها ذات إرتفاع منخفض من سطح الأرض مما يمكنها من الوصول إلى سرعات عالية بسهولة وفي وقت بسيط .وتمثل هذه السيارة الجديدة الأفق المستقبلية القريبة لفئة سيارات الكوبيه لـ"ستروين ". وتشير بعض التكهنات من داخل الشركة إلى إمكانية أن تكون هذه السيارة إمتداد لسيارات "سي 6" التي تنتمي لفئة سيارات الكوبيه الفارهة والمطروحة هذه الأيام في الأسواق .

ومن الجدير بالذكر فقد قامت الشركة بوضع شعارها التقليدي في منتصف المقدمة الأمامية للسيارة لتكون بذلك بين مصابيح الإضاءة الأمامية للسيارة والتي تعمل بنظام إنارة " إل إي دي "الذي يتميز بأنه يضيء بصورة مستمرة ويعتمد في ذلك على زاوية عجلة القيادة وعلى سرعة السيارة وتكفل هذه الميزة الإضاءة الرائعة للسيارة أثناء السير على الطرق المتعرجة والمنحنية أثناء الليل .

تصميم خارجي قوي وجذاب

يعكس تصميم "سي ميتيز" الطلب الملح على الوصول بالأنظمة الإيروديناميكية وجسم السيارة المنخفض وهو ما يؤدي بدوره إلى تحسين معدلات إستهلاك الوقود خفض الإنبعاثات الضارة الملوثة للبيئة بالإضافة إلى إحداث تكامل وإندماج كل الوسائل التكنولوجية المتطورة .و يتميز سقف السيارة الأملس والذي ينساب مع جوانب السيارة المتقوسة والمنحنية على المؤخرة الخلفية القصيرة العالية والتي تتميز بها سيارات الكوبيه وبدون أية أجزاء متدلية بهدف الوصول إلى درجة الكمال والفعالية في الأنظمة الإيروديناميكية .وفي هذا الصدد حققت "سي ميتيز " مستوى عالي في إمكانية مقاومة الهواء .وبالنسبة لصندوق السيارة فقد زودته "ستروين " بمفصلات لكي يفتح بآلية متوازي الأضلاع.

ومن بين المميزات التي يتمتع بها التصميم الخارجي لـ"سي ميتيز" تزويدها بزوج من الأسطح الإنسيابية الحاملة القابلة للسحب والموضوعة في مؤخرة السيارة وذلك من أجل توليد قوى إضافية تساعد السيارة عند الوصول إلى سرعات عالية ؛أما خطوط "سي ميتيز " الجانبية ذات الشكل الهجومي فقد صنعت من ألياف الكربون وذلك من أجل خفض الوزن الإجمالي للسيارة والتي من المقرر أن يصل وزنها إلى ما دون 1400 كجم ويشمل هذا الوزن وزن البطاريات الكهربائية والتي تعتبر جزءاً من مصادر توليد القوى بالسيارة .

إبداع في أبواب "سي ميتيز"

نتحدث في السطور التالية عن أبواب "سي ميتيز "الفريدة والتي تحكي فيها "ستروين" الطبيعة .وفي هذا الإطار قامت الشركة بتزويد الأبواب الأمامية للسيارة بمفصلة علوية وربطها في سقف السيارة وذلك لجعل أبواب السيارة الأمامية تفتح لأعلى على شكل أجنحة طائر النورس . أما الأبواب الخلفية فتدور إلى الخارج وتفتح لأعلى

مقصورة داخلية فخمة

قامت شركة "ستروين " كما هو متوقع بمواصلة جهودها الحثيثة لإضفاء اللمسة الشبابية ذات اللمسة الجمالية الفريدة على المقصورة الداخلية لطرازاتها وموديلاتها الجديدة . وفي هذا الإطار قامت الشركة الفرنسية بوضع عجلة القيادة في منتصف لوحة أجهزة القياس الأمامية .


أما مقاعد السيارة الأمامية والخلفية فتنتمي لنوعية مقاعد الليموزين الفخمة والرحبة والمريحة بالإضافة إلى جعل المقاعد الخلفية ثلاثة مقاعد.وبالنسبة للجوانب الداخلية فقد إستخدمت الشركة الجلد الأبيض والألومنيوم لكسوة جوانب المقصورة الداخلية .كما قامت الشركة بتزويد المقاعد الخلفية بمفاتيح تحكم في تكييف الهواء لكل راكب في المقاعد الخلفية على حسب رغبته .

محركات جديدة صديقة للبيئة

من منطلق حرص "ستروين" على الحفاظ على البيئة بإستخدام محركات تربوديزل مجهزة بست إسطوانات على شكل حرف V وبسعة لترية تصل إلى 2700 سي سي .ويستطيع هذا المحرك توليد قوى تقدر بنحو 208 حصان .وقد زودت "ستروين " هذا المحرك بنظام الدفع الأمامي وبصندوق تروس بست سرعات مجهز بناقل حركة أوتوماتيكي .ولإضافة المزيد من القوى على محركات هذه السيارة زودت "سي ميتيز " بمحركات كهربائية في المؤخرة .وتبدأ هذه المحركات في العمل بمجرد إستشعارها بحدوث أي تراجع في دفع الإطارات الأمامية وذلك من أجل تحويل السيارة إلى نظام الدفع والسحب الرباعي.من الجدير بالذكر فإن هذه المحركات يمكنها العمل أيضاً في حالة إستخدام السائق لنظام القيادة الرياضية .

سرعة عالية وإستهلاك أقل للوقود

فيما يتعلق بالسرعة القصوى التي يمكن أن تصل إليها "سي ميتيز " فهي يمكنها الوصول إلى سرعة 105 ميل / ساعة وذلك في حالة عمل المحركين معاً في آن واحد .كما تستغرق "سي ميتيز " 6.2 ثانية للوصول إلى سرعة 62 ميل / ساعة من الثبات .وبالرغم من إستخدامها لمحركين إثنين في آن واحد ؛إلا أن "سي ميتيز" تستطيع الوصول إلى معدل 43.4 ميل / جالون في الإقتصاد في إستهلاك الوقود .

الأبعاد الخارجية وإطارات السيارة

يبلغ طول السيارة من الخارج حوالي 4.74 متر كما يبلغ عرضها حوالي 2 متر أما إرتفاعها من على سطح الأرض فيصل إلى 1.24 متر .

وبالنسبة لإطارات السيارة فقد زودتها "ستروين" بإطارات من شركة "ميتشلان" تتميز بوجود صواميل ومسامير الربط في المنتصف وذلك من أجل الإسهام في إضفاء الشخصية الرياضية على هذه السيارة الكوبيه .
وتتكامل أيضاً هذه الإطارات مع التصميم الخارجي للسيارة من أجل زيادة مقاومة السيارة للهواء وبهدف تحسين معدلات السحب العالية للسيارة .



*****

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ADMIN
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 207
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 08/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: ستروين سي ميتيز".. روعة الإبهار في عالم   الخميس يونيو 14, 2007 8:53 am

تسلم يا اخى

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nicethair.withboards.com
 
ستروين سي ميتيز".. روعة الإبهار في عالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "عقدة البدري" تهدي الحدود اللقب الثاني
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» ?? «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ??
» اعرف اكثر عن زوجات الرسول"صلى الله عليه وسلم"
» فيت لأزالة الشعر الزائد " احسن طريقة بشهادة فتيات كتير "

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات bleach :: منتدى السيارات-
انتقل الى: